تاريخ اليوم :2024-05-17

منظمة الصحة العالمية تنوي إطلاق تطبيق خاص بكورونا

صرح مسؤول في منظمة الصحة العالمية (WHO) لوكالة رويترز يوم الجمعة أن المنظمة تخطط في خلال الشهر الجاري إطلاق تطبيق يساعد الناس في البلدان ضعيفة الموارد تقييم حالاتهم, وكونهم مصابين بفايروس كورونا  ام لا , كما يدرس إضافة مميزات أخري مثل ميزة تتبع جهات الأتصال القائمة علي تقنية البلوتوث.

كما قال (برناردو ماريانو ) كبير مسؤولي المعلومات في منظمة الصحة العالمية : أن التطبيق سيسأل الناس عن أعراضهم كما أنه سيقدم إرشادات بشأن وجود المرض لديهم

بالإضافة إلي تخصيص معلومات أخري مثل كيفية إجراء الأختبار وفقًا لبلد المستخدم

ومع أن المنظمة ستطلق النسخه في متاجر التطبيقات علي مستوي العالم, فإنه أيضًا يمكن لأي حكومة أن تتمكن من أستخدام التقنية الأساسية في التطبيق وإضافة مميزات وإصدار نسختها الخاصة في متاجر التطبيقات  كما صرح في المقابلة الهاتفية.

وأصدرت العديد من الدول مثل : المملكة المتحدة, أستراليا, الهند,تركيا, بالفعل تطبيقات من قبل الحكومة بإستخدام تقنيتها الخاصة مع مميزات شائعة منها أخبار الأشخاص بكونهم سيقوموا بالإختبار بناء علي أعراضهم, وتسجيل حركات الأشخاص لتمكينهم من تتبع جهات الأتصال علي نحو أكثر كفاءة.

كما تعمل العديد من البلدان علي تكثيف تتبع الأتصال, وهي عملية البحث عن الأفراد الذين التقوا بشخص ثبتت إصابته,وذلك من أجل عزلهم, ويعد هذا أمرًا حيوياً لفتح الاقتصاد بأمان ويمكن للتطبيقات التي تعمل علي هذه العملية تسريع المجهود.

وتتوقع منظمة الصحة العالمية ايضًا ان يجذب تطبيقها الإهتمام في بلدان أخري عديدة مثل دول امريكا الجنوبية وأفريقيا, حيث ترتفع الحالات هناك ولكنها تفتقر إلي التقنية والمهندسين القادرين علي تطوير هذا النوع من التطبيقات, أو تكافح لتقديم الاختبارات والتعليم.

كما تخطط منظمة الصحة العالمية لإصدار تعليمات وتوجيهات في وقت قريب في الأسبوع القادم, من أجل القضايا التي يجب علي الدول مراعاتها أثناء تقييم لتطبيقات تتبع الاتصال الخاصة بها, كما أن منظمة الصحة العالمية أيضًا تخطط لإصدار تطبيق لإبلاغ العاملين الصحيين في جميع أنحاء العالم, بأفضل الممارسات لارتداء الملابس الواقية وغسل اليدين وعلاج الفايروس.

شارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *