تاريخ اليوم :2024-05-02
متصفح Brave

تعرف علي متصفح Brave browser الذي ينافس المتصفحات الأخري بقوة

متصفح Brave Browser هو متصفح غير تقليدي, فهو يقوم بإزالة الإعلانات من مواقع الإنترنت ويقوم بإستبداله بإعلاناته الخاصة, ويتلقي المستخدم علي رؤية هذه الإعلانات اموالًا يمكن إرسالها إلي المواقع التي تعجبهم.

ماهو متصفح Brave ؟

متصفح Brave يسمح لك بتصفح الإنترنت وإستكشاف المواقع والإستفادة من المزايا العامة التي يمكنك الإستفادة منها علي الانترنت في كل المتصفحات, فإن المتصفح مبني علي مصدر مفتوح وهو Chromium الذي يعتمد عليه متصفح Google الخاص بـ Chrome, وتم إنشاء متصفح Brave بواسطة Brendan Eich المؤسس المشارك في Mozilla.

هل متصفح Brave تقليدًا لمتصفح Chrome؟

لا, فمتصفح Brave يركز علي منشئي المحتوي الذين أرادوا إنشاء متصفح يهتم بخصوصية مستخدمي الإنترنت اليوم والذين يعانون من مشاكل الإعلانات التي تسمح بها معظم المتصفحات الأخري, فيقوم متصفح Brave بتتبع وحدات البكسل وملفات تعريف الإرتباط الذي يستخدمها المعلنون وذلك حتي يتتبعوا نقراتك علي الشبكة العنكبوتية, ويقوم Brave بحظر كلاهما, فيجعل من الصعب علي المعلنين إنشاء ملف شخصي عنك ولا يتمكنوا من عرض إهتماماتك في هيئة إعلانات.

هل متصفح Brave مانع للإعلانات؟

متصفح Brave يمتلك تقنية حظر للإعلانات والتي تم إنشائها بشكل أساسي في المتصفح بالإضافة إلي عديد من المميزات, فكان من الممكن أن يجعل مطوري المتصفح مانع الإعلانات علي هيئة طرف ثالث, ولكن أصر الفريق المطور علي جعل عملية منع الإعلانات بسيطة وغير معقد.

وبدلاً من منع جميع الإعلانات يقوم متصفح Brave بالبحث عن الإعلانات التي تحتوي علي فيروسات والتي تعرف بإسم “Malvertising” والتي تقوم بتثبيت برامج ضارة علي جهازك – بدون علمك – وتبدلها بإعلانات Brave الخاصة والتي تعتبر أقل تطفلاً علي خصوصيتك.

وقالت الشركة انها ستحتفظ بنسبة 15% من نسبة الإعلانات لنفسها و 55% يتم دفعها إلي ناشر المحتوي الذي يظهر عليه الإعلان, وتعطي 15% للشركاء, وفي نهاية المطاف تمنح الشركة 15% من أرباح تلك الإعلانات لمستخدمي المتصفح الذي يمكنهم بعد ذلك ارسال هذه الاموال كتبرع للمدونين وموفري المحتوي من خلال خدمة micropayments.

سرعه متصفح Brave

يتميز متصفح Brave بمنع كل المميزات الخاصة بتتبع الإعلانات, وبالتالى فإنه يسرع من وقت تحميل الصفحات, ويقول الفريق المطور للمتصفح إن هذا يسمح بتحميل الصفحات بسرعة تقارب ضعف سرعة متصفحات الويب الأخري! وذلك لأن أغلب الإعلانات تحتوي علي بيانات ثقيلة وهو ما تم منعه في متصفح Brave, وبالتالى سرعه التصفح أسرع.

تحميل متصفح Brave

يتوفر متصفح Brave علي عدة منصات

لتحميله لنظام IOS : حمل من هنا

لتحميله لنظام Android: حمل من هنا

لتحميله من الموقع الرسمي لويندوز 10 : حمل من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *